الإثنين 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 : 24 - ربيع الثاني - 1443 هـ
مبتكر أندرويد يعمل على تطوير هاتف ذكي

2021-11-29 14:51:27 :- نشوان برس :
يخطط أندي روبن مطور نظام التشغيل "أندرويد" لتأسيس شركة هواتف ذكية خاصة به، وفقا لوكالة بلومبيرغ الإخبارية. 

واشتهر روبن بأنه مطور نظام التشغيل أندرويد قبل أن تستحوذ عليه شركة غوغل في 2005، وخلال تلك المدة قاد روبن سفينة أندرويد ليصبح في نهاية المطاف أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المتنقلة انتشارا في العالم. وفي أواخر 2014 غادر روبن غوغل واختفى عن أعين وسائل الإعلام.


لكن موقع بلومبيرغ الإخباري يذكر أن روبن يعمل حاليا على بناء هاتف ذكي من الفئة العليا، بإمكانه منافسة أفضل هاتفين حاليا في السوق، وهما آيفون لشركة آبل وبكسل لشركة غوغل.


وينقل الموقع عن مصادر مطلعة لم يسمها أن روبن شكل لهذا الغرض شركة جديدة أطلق عليها اسم "إيسنشيال"، تتولى أيضا تطوير المنتجات الاستهلاكية المبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتستهدف سوق المنازل الذكية.


وبحسب المصادر فإن الشركة -التي سيعلن عنها رسميا قريبا وسيتولى روبن منصب الرئيس التنفيذي فيها- باتت تضم حاليا أربعين موظفا، هم من الموظفين السابقين في آبل وشركة ألفابت الشركة الأم لغوغل.


لكن محور اهتمام الشركة سينصب على تطوير هاتف ذكي من الفئة العليا يتضمن شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة دون إطار يحيط بها. وقد ذكرت المصادر أن روبن ناقش هذا الهاتف خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي اختتم مؤخرا في لاس فيغاس، مع بعض رؤساء شركات الاتصالات النقالة.


وبحسب بلومبيرغ فإن روبن سجل شركة باسم "إيسنشيال برودكتس" في كاليفورنيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وفي أواخر 2016 تم تسجيلها باسم "إيسنشيال" لدى مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع الأميركي، وجاء ضمن خدماتها ومنتجاتها: الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والملحقات و"برامج تشغيل الحاسوب للهواتف المتنقلة".


ولا يعرف إن كان الهاتف الذكي الذي يزمع روبن إنتاجه سيعمل بنظام أندرويد أم بنظام آخر من تطويره، لكن تشير المصادر إلى أنه سيستهدف الفئات العليا من السوق حيث توجد هواتف آيفون وبكسل، ويتوقع أن يضم مواد عالية الجودة والقدرة على اكتساب مزيد من المزايا مع الزمن، وفقا للمصادر.


مواقع إلكترونية

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع نشوان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
1.2 مليار دولار لراقصة في المغرب بمهرجان موازين
اليمن يتذيل الدول العربية في مؤشر تقنيات الإتصالات العالمي
طقم ذهب سعودي يدخل موسوعة غينيس
لماذا قرر الحوثيون إيقاف حظر التلغرام والواتس
غوغل: حجب المحتوى لا يمنع التطرف
هل اقترب يوم حبوب منع الحمل الرجالية؟