الثلاثاء 19 أكتوبر-تشرين الأول 2021 : 13 - ربيع الأول - 1443 هـ
كأول مختبرات في اليمن
مختبرات العولقي تحصل على شهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2015

2021-10-19 19:39:36 :- نشوان برس-صنعاء
حصلت مختبرات العولقي التخصصية على شهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2015 التي منحتها شركة "TUV" الإسبانية.

وجاءت هذه الشهادة لمختبرات العولقي إستحقاقاً لها كأول مختبرات طبية في اليمن تحصل عليها لقاء اجهزتها التكنولوجية الحديثة التي تمتلكها وخدماتها وذلك لتعزيز مبدأ القيادة، وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بمعيار الجودة ونجاح وفقاً للشركة كجهة دولية مانحة.

وأوضح مدير عام مختبرات العولقي التخصصية د.سامي الدبعي " أن هذا التكريم بشهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2015 لها من شركة "TUV" الإسبانية كجهة مانحة جاء بعد جهد ومثابرة خلال السنوات الماضية لتنفيذ العمل الأداري والفني لجميع أقسام وإدارات مختبرات العولقي التخصصية وفق المعايير الدولية ومتطلبات الجودة الشاملة بعد تأهيل من قبل مركز خبراء الجودة للإستشارات والتدريب . 
وتوجهت إدارة مختبرات العولقي التخصصية بهذه المناسبة إلى تقديم هذا النجاح المثمر بالعطاء المستدام لكل عملائها الكرام ولكل أفراد المجتمع الحبيب.
وذكرت شركة "TUV" الإسبانية كجهة مانحة أنها أجرت بعض التغييرات والتحديثات في الإصدار الجديد للمواصفة الدولية ISO 9001 – 2015 بعد التوافق عليه.. مؤكدة على أهمية هذا الإصدار في كونه ناتج عن المتغيرات العالمية التي طرأت على السوق العالمي مثل التكنولوجيا الحديثة وإدارة المعلومات والتنافسية وإدارة سلاسل الإمداد وإدارة المخاطر وغير ذلك من المتغيرات وهو ما يتميز به هذا الإصدار وفقاً لها.
مختبرات العولقي التخصصية في سطور سريعة 

وبدأت مختبرات العولقي التخصصية عملها الطبي من العاصمة صنعاء في العام 1990م لتكن باكورة المختبرات الطبية واكبرها واوسعها انتشاراً في اليمن. 
وأسهمت بشكل كبير في تطوير النظام الصحي باليمن ممثلاً بالطب التشخيصي من خلال توفيرها لأهم الفحوصات التخصصية التي لم تكن تتوفر الا في الخارج. 

وواكبت كل ماهو جديد في عالم المختبرات الطبية بشكل مستمر حتى الآن ورغم الظروف والمعوقات التي يمر بها الوطن الا انها قفزت قفزة نوعية في عالم الطب التشخيصي من خلال افتتاح اقسام جديدة ومنها قسم الجينات الوراثية وفحوصات زراعة الأعضاء كنخاع العظام والكلى والكبد والتي سهلت الكثير لزارعي الأعضاء من السفر للخارج.
ووصلت قائمة فحوصاتها الى ما يقارب 1300 فحص ما بين فحوصات روتينية وتخصصية وغيرها، منها اكثر من خمسون فحصا تخصصي حصريا على مختبراتها، الامر الذي جعلها مرجعاً للأطباء والعملاء في نيل الثقة وبهذا اصبحت متربعة على هرم قطاع الطب التشخيصي المختبري منذ عقود. 

ومن ناحية الأجهزة الطبية فمختبرات العولقي تمتلك أجهزة نوعية وتشخيصية حديثه إضافة الى كادر طبي متمرس ذو مهارات عالية يتم تدريبة بين فترة وأخرى داخل اليمن وخارجها وفي السنه الأخيرة قامت مختبرات العولقي بتوفير جهاز بيكمان الذي يقوم بتشخيص البكتيريا بطريقة حديثة و رقيمه تساعد الطبيب على صرف المضاد الحيوي المناسب
ويولي عملاء مختبرات العولقي التخصصية المختبر ولاءاً مطلقاً منقطع النظير فضلاً عن العمل الدائم بمبدأ نظام الجودة الشامل من خلال الرقابة النوعية للفحوصات المختبرية داخليا وخارجيا حتى أصبحت المختبرات المرجعية في اليمن .
كما انها لا تكاد ان تخلوا من قائمة شركات التامين الصحي فهي تعتبر من المختبرات التشخيصية الرائدة في الوطن و تمتلك شبكة طبية واسعه من خلال فروعها المنتشرة في العاصمة صنعاء والتي وصلت الى اربعه فروع الى جانب المركز الرئيسي..

وفي الجانب الإنساني تعتبر مختبرات العولقي التخصصية من المختبرات التي تقدم تخفيضات بشكل دائم لمرضى السرطان وزارعي الكلى وذوي الاحتياجات الخاصة كما انها تقوم بين كل فترة وأخرى بعمل تخفيضات عامة وذلك من باب التعاون في ظل الظروف الراهنة في وطننا الحبيب 
وفي الجانب المجتمعي فهي تقوم بين كل حينة وأخرى بالمشاركة في الفعاليات والمخيمات الطبية والمؤتمرات التي تعمل على تحديث وتطوير كل ما هو جديد في جانب الطب التشخيصي.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع نشوان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
السوق السوداء للوقود تستنزف اليمنيين وتضاعف معاناتهم
بيان هام من قبائل ذو حسين حول الخلافات بينهم وبين آل جعيد
وفاة المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان في صنعاء
وفاة أسرة كاملة في احتراق منزلها بعدن
بازار لمنتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات بصنعاء
كيف شاركت الأمم المتحدة في صنع أكبر كارثة إنسانية في اليمن؟
غريفيث يدعو لإنهاء الصراع في اليمن خلال 2021
المجلس الوطني للسكان::
30.8 مليون نسمة عدد سكان اليمن في العام 2020