الثلاثاء 19 أكتوبر-تشرين الأول 2021 : 13 - ربيع الأول - 1443 هـ
بيان هام من قبائل ذو حسين حول الخلافات بينهم وبين آل جعيد

2021-10-19 19:23:13 :- نشوان برس/ صنعاء

اصدر مشائخ وقبائل ذو حسين في محافظة الجوف ، السبت، 20 مارس 2021 بيانا حول المشاكل مع آل جعيد ، وتوضيح الخلافات القبلية التي حدثت..

 

نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

اما بعد

بيان مشائخ وقبائل ذو حسين والذي نوضح فيه مشكلتنا مع آل جعيد وموقفنا من أي مساق

في البداية نترحم على شهداء الحد الحسيني ،، ويؤسفنا تهور المغرر بهم من آل جعيد ومن حرضهم على الاعتداء على هضبة ذو حسين في منطقه اليتمه بعد ان رحب ذو حسين بال جعيد كنازحين من بلادهم القعيف بسبب الحرب الى ارض ذو حسين رغم ما بيننا من دماء إلا إن ذو حسين تغاضوا عن كل ذلك وعمدو آل جعيد على الاستفزاز المستمر والتخبط والذي كان يواجه في المقابل من ذوحسين بصبر وحكمه واحترام للظروف التي تمر بها البلاد فقام آل جعيد بعدها بعمارة منازل خلف الخيام واصبح يدعي الجعيدي في ملك ذو حسين بتحريض وتشجيع من ضعاف النفوس الذي يقتاتوا على الدماء والحروب واثارة الفتن والذي ظنوا ان الفرصة سانحه لهم لما تمر به البلاد من حروب وبلاء فعدو العدة وتم التموين والتسليح وتدخلت الويه تابعه لحكومة عدن مع آل جعيد ضد ذو حسين في خلاف قبلي بحت وفي ظل احكام لها عشرات السنين واضحه وضوح الشمس تم البغي من آل جعيد والاعتداء ورمو خلف ظهورهم احكام الدين الحنيف والذي قال المولى عز وجل في مثل هذه الحال وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ صدق الله العظيم وكذلك الاحكام القبلية المتعارف عليها بين الناس واخرها حكم شيخ مشايخ بكيل خاصه واليمن عامه الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف حفظه الله قبل عشرات السنين وهو الحكم الثالث والاخير والذي اعطى فيه زيادة مساحة لآل سليمان حفظ للمخوه وتم تشريف الحكم من مشايخ ال سليمان كافه ومشايخ ذو حسين كافه وسنلحق في هذا البيان صورة الاحكام المشرفة وانتهى الاشكال في حينه بتراضي الجميع على ذلك .

لكن الاطماع القتالة تجعل البغاة من آل جعيد ومن خلفهم يطلبوا بمساق جديد في امرا محسوم فموقفنا ذو حسين من اي مساق بعد هذا التعجرف هو رفضنا القاطع والتام حتى يعود الجعيدي الى رشده والى عهوده ومواثيقه الملزمة في الاحكام المبينة ولدى ذو حسين المشروعية الكاملة في حفظ حدودهم باي شكل ارادوا فالقول لكافة ذو حسين ومن يمثلهم في هذا الشأن وليس لممثلي الاحزاب من ذو حسين المنساقين خلف رغبات الاحزاب التآمرية مفضوحة وننوه الى اي شيخ من القبائل الاخرى يقبل بمساق من قبل اشخاص لا يمثلوا إلا انفسهم فان هذا الشيخ المساق له سيتحمل تبعات هذا التهور علماً ان جميع اثمان ذو حسين اعلنت في ظواهر متتاليه عبر الاسواق المحلية كما هو متعارف عليه رفضها المساق على بن غريب او غيره وعلى الجميع الالتزام بالأعراف القبلية المتجذرة في وطننا الغالي وعدم الانجرار خلف من تسول له نفسه اللعب بها مقابل الدرهم والدينار فان التزم الجعيدي وعاد الى رشده والا كما يقول المثل عاد دهم عند اركابها هذا والله من وراء القصد ..

 

اخوانكم مشايخ وعقال وقبائل ذو حسين صادر من محافظة الجوف اليمن

20/ 3/2021


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع نشوان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
وفاة المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان في صنعاء
السوق السوداء للوقود تستنزف اليمنيين وتضاعف معاناتهم
كأول مختبرات في اليمن:
مختبرات العولقي تحصل على شهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2015
وفاة أسرة كاملة في احتراق منزلها بعدن
بازار لمنتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات بصنعاء
كيف شاركت الأمم المتحدة في صنع أكبر كارثة إنسانية في اليمن؟